الثلاثاء , أكتوبر 15 2019

عن أفضل صانع عصي في عالم (هاري بوتر)- ترجمة: محمد فاروق المليجي

• نقلًا عن موقع (:(pottermore.com

منذ عام 382 قبل الميلاد، يمتلك (أوليفاندر) صانع العصي الشهير محله (أوليفاندر وعائلته)، الذي يقع في حارة دياجون، ويعتبر الاختيار الأفضل لراغبي شراء العصي.

• تاريخ الميلاد: 25 سبتمبر.
• نوع العصا: خشب شجرة (شعاع الهلال ) التي تنبت في الأقطار الشمالية الباردة، والقلب شعرة تنين.
• المنزل: رافينكلو.
• قدرات خاصة: استيعاب غير مسبوق لصناعة العصي.
• العائلة: مولود من أب ساحر وأم عامية، متزوج وله ابن، وابنه متوفاة.
• الهوايات: عمله هو هوايته.

لوقت طويل ارتبطت عائلة أوليفاندر بتلك المهنة الغامضة.. صناعة العصي، ويقال أن اسم (اوليفاندر) يعود أصله لحاملي العصي السحرية المصنوعة من خشب أشجار الزيتون، مما يرجح أن عائلة أوليفاندر جاءت لبريطانيا من إحدى دول البحر المتوسط؛ إذ لم تكن زراعة أشجار الزيتون معروفة في المملكة المتحدة.

يعتقد أوليفاندر أن أسلافه الاوائل جاءوا للبلاد مع مجيئ الرومان قديمًا، وأنشأوا محلًا لبيع العصي للسحرة البريطانيين القدامى الذين عانوا من الصناعة السيئة للعصي و الأداء السيئ لها.

يعد أوليفاندر أفضل صانعي العصي بلا منازع على وجه الأرض، ويأتيه الكثير من الأجانب إلى لندن لشراء عصيه بدلًا من المتوفرة في بلادهم.
منذ نشأته وأوليفاندر منغمس في مهنة العائلة وأظهر المواهب المبكرة غير المعتادة، وكان طموحه منصبا على تطوير (قلوب) العصى و(الخشب) المستخدم في صناعتها، سعيًا للوصول للعصا المثالية.

قبل أن يتملك أوليفاندر محله الحالي كان السحرة يستخدمون أنواعا متعددة من (قلوب) العصي، حيث كان المشتري يقدم للصانع أي مادة لها خاصية سحرية مرتبط بها أو ورثها ليصنع بها قلب العصى.

لكن أوليفاندر –الباحث دومًا عن الكمال- أصر أن العصا الممتازة لا يمكن أن يصنع قلبها من شوارب النيزل المفضل للساحر (النيزل هو حيوان أسطوري يشبه القطط لكنه أكبر حجمًا و أكثر ذكاء، ويعد كروكشانس من أب نيزل وأم قططية عادية)، أو من عرف (كِلبي) قابلته ساحرة صدفة في أعياد الميلاد (والكلبي هو حيوان أسطوري متعدد الأشكال ويعيش في المياه و غالبًا ما يأخذ شكل الحصان).

يرى أوليفاندر أن أفضل عصا هي التي يتكون قلبها من مادة ذات قوى سحرية شديدة ويتم إدخال ذلك القلب في قالب من خشب منتقى نوعه بحرص و عناية ليتوائم مع القلب، ثم في النهاية تختار العصا الساحر الذي تشعر بالألفة نحوه.

وبالرغم من الرفض العام والمقاومة التي قوبل بها أسلوب أوليفاندر في البدء إلا أن عصي أوليفاندر أثبتت سريعًا كفاءتها العالية مقارنة بتلك العادية.

لذا، كان طبيعيًا، أن تظل طريقة أوليفاندر في معرفة نوعية ومكان الخشب المصنوع منه العصا والقلب المناسب لذلك الخشب وطريقة اختيار العصا للساحر الوصفة السحرية السرية التي حافظ عليها أوليفاندر بعيدًا عن أيدي منافسيه من صناع العصي مهما حاولوا اكتشافها.

عن لأبعد مدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.